الصفحة الرئيسية
الأخبار
دفتر الزوار
البحث في الموقع
اشترك معنا
اتصل بنا
الكنيسة
نشاطات وأخويات
روحيّات
مقالات
أمسيات ومحاضرات
مختارات
مواهب وأقلام
ملفّات وثائقيّة
معرض الصور
أخبار الكنيسة
حياة منفردة.. أم حياة مشتركة؟..

محاضرة حياتيّة ثقافيّة قدّمتها الصيدلانيّة السيّدة فاديا قصبجي-أيوب، المهتمّة لشؤون العائلة وإعداد المتزوجين، وذلك صباح الخميس 30 آذار عند العاشرة والنصف. تحدّثت خلالها عن "فن التواصل"، ودعت إلى اكتشافه وعيشه، حيث تبدأ هذه الحركة بالانسجام مع معرفة الذات بشكل صحيح وحقيقي للتمكّن من معرفة الآخر بشكل صحيح وحقيقي أيضاً. كما استعرضت مع الحاضرين الحواجز والعوائق التي تمنعنا من عيش هذا التواصل وسبل إيجاد الحلول لها، فترافقت المعرفة مع الخبرة من خلال الإجابات والمداخلات، والخلوص إلى نتائج قيّمة ختمت بها المحاضرة.

انتظر ملخّص المحاضرة..

انقر هنا للتكبير

لنعش.. دوماً أحسن
محاضرة ثقافيّة قدّمتها الدكتورة نور شاشاتي، الأخصائيّة في الصحّة العامّة وإدارة الجودة من بريطانيا وفرنسا، المستشارة في عدد من مشافي الشرق الأوسط، المحاضرة في كليّة الطب بجامعة حلب؛ وذلك مساء الثلاثاء 28 آذار، فعرّفت من خلال الشرائح الضوئيّة (الـ PowerPoint) على معنى الجودة والنظريات العلميّة المتعلّقة به وطرائق الاستفادة من هذا العلم الحديث، كما عرضت مبادئ "المنظّمة الدوليّة للتقييس" الـISO، وأمثلة تطبيقيّة عديدة.. لا شك أن الموضوع جديد من حيث الأفكار والتطبيق العملي ولكننا بأمسّ الحاجة إلى هكذا منهجيّات لنسير نحو الـ"دوماً أحسن" في كلّ شيء... بعد تقديم المحاضرة تمّ تبادل الآراء والتساؤلات كالمعتاد.
انقر هنا للتكبير

الإيكوغرافي في الطب النسائي

محاضرة طبيّة نسائية قدّمها كلُّ من الدكتورة نهوة بابيك والدكتورة منى بابيك الحاصلتين على الماجستير في الدراسات العليا لطب التصوير والأشعة، وذلك صباح الخميس 23 آذار عند العاشرة والنصف، عرّفتا من خلال الشرائح الضوئيّة الـ PowerPoint  الإيكوغرافي الذي هو تصوير بأمواج فوق صوتية تخترق جزء الجسم المصوَّر وتعود الينا بالصورة، غير مؤذي لجسم الانسان ولا للجنين. اكتشفت في أواخر القرن العشرين ثم تطورت أجيال أخرى من أجهزة  الايكو حتى أصبح يستخدم لتصوير أعضاء كثيرة من الجسم. 

أطلب نص المحاضرة

 

انقر هنا للتكبير

عيد الأم

نقدّم أحرّ التهاني لجميع الأمهات لمناسبة عيدهنّ ونتمنّى لهن كلّ خير وندعو إلى الله من أجلهنّ.. أطلب بطاقة معايدة وندعوكم لزيارة صفحة خاصة بعيد الأم منشورة على الموقع الزميل الخاص بجمعيّة التعليم المسيحي بحلب.. أطلب الصفحة
واحتفالاً بالمناسبة العزيزة دعت جوقة الكنيسة الأمهات إلى أحد المطاعم حول مائدة فطور في جوٍّ عائليٍّ مميّز، وقدّمت لهنَّ باقة من الأغاني الراقيّة .. كل عام وأنتم بخير.. 

انقر هنا للتكبير

الله محبّة

يسرّنا أن ننشر الرسالة الأولى التي أصدرها قداسة البابا يوم الأربعاء 24 /1 / 2006 تحت عنوان "الله محبة".. قد لا تخلو هذه الرسالة من صعوبة لكون البابا لاهوتيّاً محترفاً، ولكنها تقدّم نظرة جديدة متجذرة في الإيمان المسيحي حول مسألة الحب والمحبة..أطلب الرسالة كاملة

أطلب رسالة البابا لمناسبة الصوم 2006
أطلب رسالة البابا لمناسبة يوم الإعلام 2006
أطلب رسالة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني: "لا تخافوا من وسائل الإعلام"

انقر هنا للتكبير

السلام الذي جاء به المسيح
قدّم الأب بول دياب اليسوعي، المسؤول عن دير التجلّي للرياضات الروحية في منطقة "التفاحة"، محاضرة روحيّة تحت عنوان "السلام الذي جاء به المسيح"، صباح الخميس 16 آذار في صالة المطران إدلبي، تحدّث فيها عن أهميّة الاتكال على الرب، ولكن ضمن موضوعيّة روحيّة جديّة، فلا نرمي عليه همومنا بلا مبالاة، واتكاليّة فارغة، بل نتعرّف عليه كما هو، لا كما نريده أن يكون فنُصدم عندما لا يكون كما نريده.. علينا أن نلبي مشيئته، لا نسيّره على مشيئتنا. ثم عرض كيفيّة تحقيق السلام الداخلي الروحي بالمسيح. أخيراً أجاب في نهاية المحاضرة عن الأسئلة واستقبل المداخلات.
انقر هنا للتكبير

تذوّق الموسيقا
قدّم الفنان فادي اسكندر، المدّرس في المعهد العربي للموسيقى وقائد أوركسترتها، أمسية تحت عنوان "تذوّق الموسيقا"، مساء الثلاثاء 14 آذار في صالة المطران إدلبي، عرض فيها العديد من النماذج لأنواع الموسيقا الكلاسيكيّة والغربيّة والشرقيّة، وعلامَ ترتكز القطعة الموسيقيّة، وارتباط اللحن مع التوزيع والإيقاع.. واستمتع الحاضرون في نهاية الأمسية بعزفه الجميل والمتقن، وكانت لهم كالعادة مداخلات وتساؤلات..
انقر هنا للتكبير

ما الذي يحتاجه أولادنا
محاضرة تربويّة ثقافيّة قدّمها الأستاذ رازق سرياني مدير قسم التربية في مجلس كنائس الشرق الأوسط صباح الخميس 9 آذار عند العاشرة والنصف، عرض من خلال الـ PowerPoint بعض الأساليب العلميّة المقترنة بالخبرة مركّزاً على أهميّة مبادرة الأهل نحو الأولاد، والاستفادة من تلبية حاجاتهم بشكل صحيح، خصوصاً تقديم المحبّة غير المشروطة لهم. بعد تقديم المحاضرة، أجاب المحاضر على التساؤلات كالمعتاد..
انقر هنا للتكبير

الصفحة: [«] [] [8] [9] [10] [11] [12] (13)
اتصل بنا | أخبر صديق | المفضلة | صفحة البداية | خريطة الموقع
              Web Design by Sawa Soft Aleppo - Syria
 
إلى الأعلى