الصفحة الرئيسية
الأخبار
دفتر الزوار
البحث في الموقع
اشترك معنا
اتصل بنا
الكنيسة
نشاطات وأخويات
روحيّات
مقالات
أمسيات ومحاضرات
مختارات
مواهب وأقلام
ملفّات وثائقيّة
معرض الصور
نشاطات وأخويات --> المجموعة الكشفيّة

المحور الروحي للكرفان 2007-2008

  بقلم: ناتالي ماردو


انقر هنا للتكبير
 
قمنا في ثالث اجتماع لهذه السنة بعدة نشاطات بهدف تحديد الهوية الروحية لفرقتنا. فاجتمعنا في البداية مع أبونا بسام للتحدث عن شفيعة فرقتنا "مريم العذراء"، وأكثر ما شدني للحديث هو قوله: "إن أكبر خطأ أن نقول أننا نعرف أحداً ما، لأن ذلك يؤدي إلى وضع جدار يمنعنا من التعرف إلى الآخر بشكل أعمق وأدق، لأننا عندما نحبّ أحداً لا نستطيع وضع حدٍّ لشخصه أو لروحه".
كذلك الأمر بالنسبة إلى العذراء مريم، فبالرغم من سماعنا الكثير عنها منذ صغرنا لا يبرّر وضع الجدار الذي حدثنا الأبونا عنه سابقاً. فعلينا أن نستمرّ في اكتشافها ولا نضع حدّاً لعلاقتنا معها. لذلك أظهر لنا الأب المرشد بعض الجوانب من شخصيتها لنتعرف عليها بشكل أفضل. هكذا انتهى اجتماعنا مع الأبونا بعد وعد منه باجتماعات أخرى لإكمال موضوعنا، الذي نبّهني مع الكثير من الفتيات إلى جوانب عديدة لم نكن قد منحناها الاهتمام اللازم سابقاً.
ومع كل الأفكار والأحاسيس الجديدة التي انتابتنا كان الوقت قد حان لتقديم شيء للعذراء، فافترقنا فصيلتين، وذهبت كل واحدة إلى محل زهور، فحدثنا البائع عن أنواع الزهور المختلفة وكيفية تكاثرها (بشكل مختصر طبعاً لأن عالم النباتات واسع لا نستطيع التعرّف عليه مرة واحدة)، ثم قامت كلّ فصيلة بتنسيق باقة من الزهور محاولة الاستفادة مما شُرح لها سابقاً، الذي لعله قليل، ولكن في عالم الزهور الموهبة والخيال أهم من أي شيء آخر، وبالطبع نحن نملك المطلوب (بكل تواضع).
ثم عدنا إلى الكنيسة و سِرنا إلى اللوكال ونحن نُرتل لمريم العذراء، وقدّمنا لها الزهور بكل خشوع ومحبة وتفاؤل بأنها ستُبارك كل خطوة نقوم بها لهذا العام. وبعد ذلك دخلنا الكنيسة ووضعنا باقتي الزهور على المذبح اللتان تمثلان بداية عمل، واكتشاف لذواتنا، وخدمة أولاً وأخيراً.
أطلب الصور...

الاسم*

البريد الالكتروني*

الدولة

المدينة

عنوان التعليق*

نص التعليق*

   
الكشفية في زمن الصوم المقدسالزهرات والصوم
"تشارلي ومصنع الشوكولا"الميلاد عند الكرفان: "كلما صنعتم شيئا من ذلك لواحد من أخوتي هؤلاء الصغار, فلي قد صنعتموه"
"غنية هي محارتي وفيها أجد لؤلؤتي".. في كتاب "شوربة الدجاج"الطبيعة صديقة الكشفيّة.. والكشفيّة صديقة الطبيعة
انطلاقة الجانيت 2007-2008الجزيرة الخضراء
مهرجان عيد الكشفيّةالكشفيّة 1907 - 2007
بادن باول..رسالة البابا بندكتس السادس لمناسبة 100 سنة على تأسيس الكشاف الكاثوليكي
لمزيد من العناوين
اتصل بنا | أخبر صديق | المفضلة | صفحة البداية | خريطة الموقع
              Web Design by Sawa Soft Aleppo - Syria
 
إلى الأعلى