الصفحة الرئيسية
الأخبار
دفتر الزوار
البحث في الموقع
اشترك معنا
اتصل بنا
الكنيسة
نشاطات وأخويات
روحيّات
مقالات
أمسيات ومحاضرات
مختارات
مواهب وأقلام
ملفّات وثائقيّة
معرض الصور
ملفّات وثائقيّة --> السينودس من أجل الشرق الأوسط (من 10 إلى 24 تشرين الأول 2010)

مداخلة المطران يوحنا جنبرت، مطران حلب للروم الكاثوليك

 
الهجرة ظاهرة شاملة تجد في كلّ مجتمع مبرّرات وجودها وانعكاساتها. لعلّ وسائل الاتصال الخارقة تسمح بتلاقي الأشخاص أكثر فأكثر في أفكارهم، وبازدهار ثقافة حرّيّة التعبير، التي تشقّ طريقها حاليًّا إلى المجتمعات الأكثر انغلاقًا، من أجل تطوير ثقافة حرّيّة الخيارات الشخصيّة، فضلاً عن تقبّل الآخر باختلافه والتعدّديّة.
عمليًّا، أقترح أن نعمل وفقًا للمحاور الستّة التالية:
1) نشر التفاؤل ما بين جماعة المؤمنين لجهة مستقبلهم في بلدهم. فبلداننا غير مجرّدة من الخيرات والقيم.
2) تعلّم العيش بصداقة مع إخواننا المسلمين، ومساعدتهم على الانفتاح علينا، من خلال حوار مفصّل مبين ومتنوّع، باستخدام كلّ الوسائل المتاحة.
3) الالتزام بالحياة العامّة والسياسيّة والثقافيّة والاجتماعيّة في بلداننا، ما يساهم في مساعدة المؤمنين على إعادة توثيق تعلّقهم ببلدهم وبشركائهم في الوطن.
4) مدّ شبّاننا، فضلاً عن خطبنا، بالحدّ الأدنى اللازم الذي يسمح لهم بالعيش اللائق، بالانطلاق في الحياة وبتجذّرهم في بلدهم بفضل تأسيس أسرة.
5) تقبّل وضع كلّ أملاكنا في خدمتهم، وتوحيد جهودنا مع الجماعات المحليّة المختلفة، والعمل بكدّ على إيجاد الأموال الضروريّة لهذه الغاية حيث يمكن أن نجدها.
6) من المجدي للغاية تأسيس مركز دراسات وبحوث في هذا المجال، والسعي إلى تعميق تأمّلنا في المسألة، من أجل رسم الطريق المرتقب ووضع الاستراتيجيّات الناجعة والمنتجة التي تسمح بمواجهة آفة الهجرة والتخفيف من الضرر اللاحق.

الاسم*

البريد الالكتروني*

الدولة

المدينة

عنوان التعليق*

نص التعليق*

   
عظة اختتام الجمعيّة الخاصّة من أجل الشرق الأوسط لسينودس الأساقفةرسالة إلى شعب الله. رسالة اختتام الجمعيّة الخاصّة من أجل الشرق الأوسط لسينودس الأساقفة.
اللائحة النهائية لمقترحات السينودسلمحة عن اليوم العاشر من أعمال السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعي
ماذا بعد سينودُس الشرق الأوسط؟.. الحاجة أولاً إلى إعادة بناء الثقة بين السلطة والشعبلمحة عن اليوم التاسع من السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعي
مداخلة المطران مار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم، مطران حلب للسريان الأرثوذكساقتراحات المطران يوحنا ابراهيم للسينودس
بيان السينودس في منتصف الطريق: إعداد فجر جديد للشرق الأوسط.. مداخلة المقرّر العام للسينودسلمحة عن اليوم الثامن من السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعي
التربية على الحرية.. مداخلة في السينودُسالمشكلة الكبرى لدى مسيحيي الشرق الأوسط ليست مادية أو مالية، هي مسألة تواصل بين الكنيسة والشعب مقابلة
لمزيد من العناوين
اتصل بنا | أخبر صديق | المفضلة | صفحة البداية | خريطة الموقع
              Web Design by Sawa Soft Aleppo - Syria
 
إلى الأعلى