الصفحة الرئيسية
الأخبار
دفتر الزوار
البحث في الموقع
اشترك معنا
اتصل بنا
الكنيسة
نشاطات وأخويات
روحيّات
مقالات
أمسيات ومحاضرات
مختارات
مواهب وأقلام
ملفّات وثائقيّة
معرض الصور
ملفّات وثائقيّة --> السينودس من أجل الشرق الأوسط (من 10 إلى 24 تشرين الأول 2010)

لمحة عن اليوم العاشر من أعمال السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعي

  بقلم: طوني عساف

 
الفاتيكان، الجمعة 22 تشرين الأوّل أكتوبر 2010 (zenit.org).. -. . - اليوم كان مخصصاً لفرق العمل والأمانة العامة وتسليم وإعادة صياغة التوصيات التي كانت صدرت يوم أمس وأعطت فرق العمل ملاحظاتها فيها وقدمت مقترحات جديدة. اليوم اجتمع جميع المسؤولين وصاغوا هذه التوصيات الجديدة التي سيتم التصويت عليها يوم غد. ستكون قراءة أخيرة للنداء الذي يوجهه آباء السينودس الى شعبنا في العالم وفي الشرق الأوسط وهو يحمل كلمة رجاء كبيرة وهو يحمل كل موضوع السينودس بالشكل المباشر الى كل شعبنا. وهذا يخلق فرحاً بالقلوب.
الى جانب ذلك سيتم اليوم التصويت لانتخاب مجلس ما بعد السينودس الذي سيهتم بإعداد وثيقة الإرشاد الرسولي التي سيصدرها قداسة البابا.
اما الحدث الجديد وخاصة اليوم، وقد أسعدنا كثيراً هو افتتاح مكتب جديد لتلي لوميار في روما بالتعاون مع وكالة إيتش تو أو نيوز الكاثوليكية (www.h2onews.org)، ونحن اعتبرنا في ذلك أول ثمرة كبيرة للسينودس الذي هو بعنوان الشركة والشهادة. الشركة هي هذا الاتفاق بين تيلي لوميار نورسات ووكالة إيتش تو أو نيوز، والشهادة هي ما ستنقله تيلي لوميار عن الفاتيكان الى العالم العربي وما ستنقله وكالة إيتش تو أو نيوز من العالم العربي الى العالم كله بلغاتها التسع.
هذه من اول ثمار عملية للسينودس ونحن سعداء بذلك ونشكر الرب على كل هذه النعم، وعلى الرجاء الكبير برسالتنا. أحيي تيلي لوميار وجميع وسائل الإعلام الكنسية وغير الكنسية، وسيكون لها ذكر خاص في النداء النهائي. نشكر الرب ونأمل بأن يكون هناك المزيد من التعاون بي تيلي لوميار وإيتش تو أو نيوز ليطلقوا رسالتهم في هذا العالم.
غداً التصويت على المقررات والتوصيات واللقاء مع قداسة البابا، لنعود بعدها حاملين ما يلزم لنعيش الشركة والشهادة.

الاسم*

البريد الالكتروني*

الدولة

المدينة

عنوان التعليق*

نص التعليق*

   
عظة اختتام الجمعيّة الخاصّة من أجل الشرق الأوسط لسينودس الأساقفةرسالة إلى شعب الله. رسالة اختتام الجمعيّة الخاصّة من أجل الشرق الأوسط لسينودس الأساقفة.
اللائحة النهائية لمقترحات السينودسماذا بعد سينودُس الشرق الأوسط؟.. الحاجة أولاً إلى إعادة بناء الثقة بين السلطة والشعب
لمحة عن اليوم التاسع من السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعيمداخلة المطران مار غريغوريوس يوحنّا ابراهيم، مطران حلب للسريان الأرثوذكس
اقتراحات المطران يوحنا ابراهيم للسينودسمداخلة المطران يوحنا جنبرت، مطران حلب للروم الكاثوليك
بيان السينودس في منتصف الطريق: إعداد فجر جديد للشرق الأوسط.. مداخلة المقرّر العام للسينودسلمحة عن اليوم الثامن من السينودس من يوميات سينودوسية مع سيادة المطران بشارة الراعي
التربية على الحرية.. مداخلة في السينودُسالمشكلة الكبرى لدى مسيحيي الشرق الأوسط ليست مادية أو مالية، هي مسألة تواصل بين الكنيسة والشعب مقابلة
لمزيد من العناوين
اتصل بنا | أخبر صديق | المفضلة | صفحة البداية | خريطة الموقع
              Web Design by Sawa Soft Aleppo - Syria
 
إلى الأعلى